rojava
أهلا بك عزيزي الزائر يرجى التسجيل كعضو جديد أو سجل دخولك أذا قمت بالتسجيل من قبل........
المواضيع الأخيرة
» طلب صغير جدا
الإثنين أكتوبر 08, 2012 9:49 am من طرف XUNAV

» دفتر مذكرات rojava
الأحد يوليو 03, 2011 2:18 pm من طرف zber-233

» من هم الهاكرز
الأحد فبراير 06, 2011 12:01 pm من طرف ciger

» الأبـراج الصينية
الأحد فبراير 06, 2011 11:32 am من طرف ciger

» برنامج المحادثة ميغ33 باللغة الكردية
الأحد فبراير 06, 2011 8:09 am من طرف ciger

» الموضوع المناسب بالقسم المناسب
السبت يناير 01, 2011 8:07 am من طرف ciger

» كيف ينام الطفل حسب جنسيته؟؟؟؟
السبت يناير 01, 2011 7:04 am من طرف ciger

» كم تعتقد وزن هذا الكأس ؟؟؟؟؟
السبت يناير 01, 2011 7:01 am من طرف ciger

» اختبر نسبة التركيز لديك؟؟؟
الجمعة ديسمبر 31, 2010 11:17 am من طرف ciger

» السلام عليكم
الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 7:12 am من طرف ciger

» روابط روجافا
الإثنين ديسمبر 27, 2010 11:48 am من طرف ciger

» برنامج سهل جدا لصنع كتب تتمكن من تصفحها على الموبايل
الإثنين ديسمبر 27, 2010 9:29 am من طرف ciger

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ciger
 
welat
 
zber-233
 
هونرمند
 
tilinaz
 
dleroo
 
gevin
 
sherwan
 
nawroz
 
kasso
 

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



من هم الهاكرز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من هم الهاكرز

مُساهمة  roj في الأحد فبراير 06, 2011 11:44 am

الهاكرز، هذا اللفظ المظلوم عربيا، يطلق على المتحمسين في عالم الحاسب ولغات البرمجة وأنظمة التشغيل الجديدة، ويستخدم هذا اللفظ ليصف المبرمجين الذين يعملون دون تدريب مسبق.
لقد انتشر هذا المصطلح انتشارا رهيباً في الآونة الأخيرة وأصبح يشير بصفة أساسية إلى الأفراد الذين يلجأون بطريقة غير شرعية،
إلى اختراق أنظمة الحاسب بهدف سرقة أو تخريب أو إفساد البيانات الموجودة بها. وفي حالة قيام المخترق بتخريب أو حذف أي من البيانات الموجودة يسمى كراكر، لأن الهاكر يقوم عادة بسرقة ما خف من البرامج والملفات ولا يقوم بتخريب أو تدمير أجهزة الغير.



بدايتهم


نعود إلى عام 1878م، في الولايات المتحدة الأميركية، كان أغلب العاملين في شركات الهاتف المحلية من الشباب المتحمس لمعرفة المزيد عن هذه التقنية الجديدة والتي حولت وغيرت مجرى التاريخ. فقد كانوا يستمعون إلى المكالمات الشخصية ويغيرون الخطوط الهاتفية بغرض التسلية وتعلم المزيد حتى قامت الشركات بتغيير الكوادر العاملة بها من الرجال إلى كوادر نسائية.
للانتهاء من هذه المشكلة. مع ظهور الكمبيوتر في الستينيات من هذا القرن، انكب المتحمسون على هذا الصندوق العجيب، وظهر الهاكرز بشكل ملحوظ، فالهاكر في تلك الفترة هو المبرمج الذكي الذي يقوم بتصميم وتعديل أسرع وأقوى البرامج، ويعتبر كل من «دينيس ريتشي وكين تومسون» أشهر هاكرز على الإطلاق في تلك الفترة.
لانهم صمموا نظام التشغيل « اليوناحترام» والذي كان يعتبر الأسرع في عام 1969م. ومع ظهور الإنترنت وانتشاره دولياً، أنتجت شركة IBM عام 1981م جهازاً أسمته/ الكمبيوتر الشخصي/ الذي يتميز بصغر حجمه ووزنه الخفيف بالمقارنة مع الكمبيوترات القديمة الضخمة.
وأيضا سهولة استخدامه ونقله إلى أي مكان وفي أي وقت، واستطاعته الاتصال بالإنترنت في أي وقت. عندها، بدأ الهاكرز عملهم الحقيقي بتعلم كيفية عمل هذه الأجهزة وكيفية برمجة أنظمة التشغيل فيها وكيفية تخريبها، ففي تلك الفترة ظهرت مجموعة منهم قامت بتخريب بعض أجهزة المؤسسات التجارية الموجودة في تلك الفترة.
يوماً بعد يوم ظهرت جماعات كبيرة منافسة، تقوم بتخريب أجهزة الشركات والمؤسسات حتى بدأت هذه المجموعات الحرب فيما بينها في التسعينات من هذا القرن وانتهت بإلقاء القبض عليهم. وقامت مجموعة من البرازيل باختراق 17 موقعاً من الولايات المتحدة الأميركية إلى بيرو، ومن أهمهما موقع «ناسا» تاركة رسالة تقول «لا نرى فارقاً كبيراً بين نظامكم الأمني ونظام حكومة البرازيل... هل فهمتم»؟



أشهر الهاكرز


كيفن ميتنك، الشخص الذي دوّخ المخابرات الأميركية المركزية والفيدرالية FBI كثيراً.قام بسرقات كبيرة من خلال الإنترنت لم يستطيعوا معرفة الهاكر في أغلبها. وفي إحدى اختراقاته، اخترق شبكة الكمبيوترات الخاصة بشركة Digital Equipment Company وسرق بعض البرامج فتم القبض عليه وسجنه لمدة عام.
خرج ميتنك من السجن أكثر ذكاء، فقد كان دائم التغيير في شخصيته كثير المراوغة في الشبكة وكان من الصعب ملاحقته، ومن أشهر جرائمه سرقة الأرقام الخاصة بعشرين ألف بطاقة ائتمان والتي كانت آخر جريمة له.
ويعتبر ميتنك أول هاكر تقوم الFBI بنشر منشورات عنه تطالب من لديه أية معلومات عنه بإعلامها، حتى تم القبض عليه عام 1995 وحكم عليه بالسجن لمدة عام لكنه لم يخرج إلا أواخر عام 1999 وبشرط عدم اقترابه من أي جهاز كمبيوتر لمسافة 100 متر على الأقل.



متابعة الموضوع



حكمة يؤمن بها كل الهاكرز : لا يوجد نظام تشغيل بدون منافذ ولا يوجد جهاز لا يحوي فجوة ولا يوجد جهاز لا يستطيع هاكر اقتحامه !
كلنا يسمع باستمرار عن ما يدعى الاختراق أو الهاكينغ لأجهزة الكومبيوتر التي لم يسلم منها أحد بدءاً من الشركات الضخمة والوزارات الحكومية الهامة وانتهاءً بأصغر مستخدم على الشبكة.
والكثير منا يجهل ماهية عميلة الاختراق وكيف تتم وتدور في رأسه عشرات الأسئلة حول هذا الموضوع ، مثل: ما هي الأشياء التي تساعدهم على اختراق الجهاز؟ ما هو رقم الآي بي أدرس ؟ كيف يصاب جهازك بملف الباتش أو التروجان أو حتى الفيروسات ؟ ما هي أشهر برامج الهاكرز ؟ ما هي أهم الاحتياطات التي يجب اتخاذها للحماية من الهاكرز ؟
في هذا المقال سنحاول بأسلوب مبسط الإجابة على جميع هذه التساؤلات وتقديم بعض النصائح الهامة التي تعينك على حماية جهازك من مخاطر الشبكة


ما هي عملية الهاكينج أو التجسس ؟


تسمى باللغة الإنجليزية (Haking) وتسمى باللغة العربية عملية التجسس أو الاختراق ..
حيث يقوم أحد الأشخاص الغير مصرح لهم بالدخول إلى نظام التشغيل في جهازك بطريقة غير شرعية ولأغراض غير سوية مثل التجسس أو السرقة أو التخريب حيث يتاح للشخص المتجسس (الهاكر) أن ينقل أو يمسح أو يضيف ملفات أو برامج كما أنه بإمكانه أن يتحكم في نظام التشغيل فيقوم بإصدار أوامر مثل إعطاء أمر الطباعة أو التصوير أو التخزين ..


من هم الهاكرز ؟


هم الأشخاص الذين يخترقون جهازك فيستطيعون مشاهدة ما به من ملفات أو سرقتها أو تدمير جهازك أو التلصص ومشاهدة ما تفعله على شبكة الإنترنت ..


ماذا يستطيع أن يفعل الهاكرز؟


قد يشغل الكاميرا خاصتك و يشاهد ما تفعل أو يستمع للأحاديث التي تدور, أن يأخذ البرامج من جهازك أو يطلع أو ينسخ المستندات أو يتحكم بجهازك, قد يدخل اليك ضمن برنامج لا يستخدمه سواه أو قد يجعل من جهازك ساحة عامة لكل من يبحث عن جهاز مفتوح أو مصاب و ذلك بأن يفتح منفذ غير محمي بكلمة سر فيصبح جهازك مكشوف للجميع و من الممكن أن يسحب كل كلمات السر حتى كلمات سر البريد الإلكتروني .


ماهو ال IP Address


هو رقم خاص بالجهاز يشير الى عنوان الجهاز من البلد و الشركة المزودة و المؤسسة المستخدمة و المستخدم مع العلم بان هذا الرقم يتغير مع كل دخول للانترنيت و الحصول عليه ليس صعبا في هذا الوقت مع العلم بأن هناك برامج تخفي تقوم باعطاء المواقع رقم مزور غير الرقم الحقيقي مع وجود رقم الأيبي أصبح الهاكرز جاهز للمهاجمة لكن ان كنت حذرا لن يستفيد من الرقم أي شيء لأنه بحاجة أن يزرع ملف داخل جهازك



ما هي الأشياء التي تساعدهم على اختراق جهازك ؟



1-وجود ملف باتشي أو تروجان
2-الاتصال بشبكة الإنترنت
3-برنامج التجسس


ومن أشهر برامج الهاكرز هذه البرامج :


Web Cracker 4 Net Buster
NetBus Haxporg Net Bus 1.7
Girl Friend BusScong
BO Client and Server Hackers Utility







[quote]
avatar
roj
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 19/08/2010
العمر : 27

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هم الهاكرز

مُساهمة  ciger في الأحد فبراير 06, 2011 12:01 pm

يسلمو كتير ع الموضوع و المعلومات المفيدة...........
avatar
ciger
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 06/08/2010
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rojava.your-board.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى